ربع كلمة - محاماة نيوز
  • كلينتون والممثل القانوني
    بقلم المحامي خالد فؤاد   عندما حنث كلينتون اعتذر وبكى وعندما حنث الممثل القانوني بما وعد من بناء ورخاء احتفل وانتشى فكان كمن ضربنا وبكى وسبقنا وٱشتكى.
  • تكتيك الزيات
    بقلم المحامي خالد فؤاد   تكتيك جديد اتخذه الزيات في نقابة المحامين ٱمس هو المواجهة من الداخل وبهذا بدٱت المناوشات التي تسبق المعركة القادمة.
  • مهنة لا رسالة
    بقلم المحامي خالد فؤاد   دخل نقابة المحامين قرابة ٢٠٠ ألف منذ ٢٠٠٥ حتى الأن تغيرت بسببهم قيم وتقاليد العمل فٱصبحت مهنة لا رسالة.
  • أسرار ثمرات موبكو
    بقلم المحامي خالد فؤاد   لا يعلم أحد أن مصنع موبكو للأسمدة الذي تم افتتاح توسعاته أول أمس من الرئيس مملوك على الشيوع لنا وينفرد عاشور وسخى بأسرار ثمراته.
  • اللقاء الٱنوي
    بقلم المحامي خالد فؤاد   وبرغم أن الممثل القانوني كان مجتمعا اليوم مع أمين عام مجلس القضاء الٱعلي إلا أنه لم يطالب بحقوق المحامين السليبة  وكان اللقاء كالعاده ٱنويا.
  • مصير المليون ونصف جنيها
    بقلم المحامي خالد فؤاد   سوف تسفر الأيام عن تفاصيل اللقاء العاصف الذي تم اليوم بين الممثل القانوني وبين نقيب جنوب القاهرة حول مصير المليون ونصف المثبتة في ميزانية جنوب القاهره كاشتراكات.
  • حضور بلا جدوى
    بقلم المحامي خالد فؤاد   هل يستطيع الممثل القانوني أن يلزم القضاء بأجازة قضائية فعلا حتى لا يفرض علينا العذاب في حضور بلا جدوى خلال أشهر الصيف.
صورة جوجل
ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
"النقض" توصي بإلغاء حبس منتصر الزيات ورموز المحاماة في "إهانة القضاء"
أوصت نيابة النقض، بقبول طعون 20 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«إهانة القضاء»، وإعادة محاكمتهم، في مقدمتهم المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين منتصر الزيات، ورموز مهنة المحاماة الصادر حكما بحبسهم من محكمة الجنايات.   وحددت محكمة النقض، جلسة 15 أكتوبر المقبل، لنظر الطعن ....
عبد الحميد رحيم يكتب: مدرسة الحياة عبد الحميد رحيم يكتب: مدرسة الحياة
 في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس أولا ثم يتم وضع الامتحانات أما في مدرسة الحياة فإننا نواجه الامتحانات أولا لنتعلم منها الدروس ففيها تعلمنا ومن المواقف استفدنا و لا يزال كل يوم نتعلم فيها الجديد والجديد فمن ظن انه تعلم ....
خريجو حقوق التعليم المفتوح يطالبون بإدراج أسمائهم بنقابة المحامين خريجو حقوق التعليم المفتوح يطالبون بإدراج أسمائهم بنقابة المحامين
نقلا عن اليوم السابع أرسل القارئ  خالد عثمان المقيم بمحافظة القاهرة لصحافة الموطن  باليوم السابع رسالة  للسيد سامح عاشور نقيب المحامين مطالبا خلالها  إدراج اسمة وعدد كبير اخر من زملائه بنقابة المحامين واستخراج كارنية ممارسة المهنة.  
أكاذيب النقيب.. سامح عاشور يزعم انتصار المحامين في كافة المعارك وهزيمة الضرائب! أكاذيب النقيب.. سامح عاشور يزعم انتصار المحامين في كافة المعارك وهزيمة الضرائب!
  زعم سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الجمعية العمومية تصطف خلف مجلس النقابة الذي انتصر في كافة المعارك الخاصة بالمحامين، وهو ما استقبله أعضاء الجمعية العمومية بالسخرية، حيث يعانون من فشله في إدارة كافة الأزمات النقابية.   عاشور قال في مؤتمر المحامين العام ....