ربع كلمة - محاماة نيوز
  • كلينتون والممثل القانوني
    بقلم المحامي خالد فؤاد   عندما حنث كلينتون اعتذر وبكى وعندما حنث الممثل القانوني بما وعد من بناء ورخاء احتفل وانتشى فكان كمن ضربنا وبكى وسبقنا وٱشتكى.
  • تكتيك الزيات
    بقلم المحامي خالد فؤاد   تكتيك جديد اتخذه الزيات في نقابة المحامين ٱمس هو المواجهة من الداخل وبهذا بدٱت المناوشات التي تسبق المعركة القادمة.
  • مهنة لا رسالة
    بقلم المحامي خالد فؤاد   دخل نقابة المحامين قرابة ٢٠٠ ألف منذ ٢٠٠٥ حتى الأن تغيرت بسببهم قيم وتقاليد العمل فٱصبحت مهنة لا رسالة.
  • أسرار ثمرات موبكو
    بقلم المحامي خالد فؤاد   لا يعلم أحد أن مصنع موبكو للأسمدة الذي تم افتتاح توسعاته أول أمس من الرئيس مملوك على الشيوع لنا وينفرد عاشور وسخى بأسرار ثمراته.
  • اللقاء الٱنوي
    بقلم المحامي خالد فؤاد   وبرغم أن الممثل القانوني كان مجتمعا اليوم مع أمين عام مجلس القضاء الٱعلي إلا أنه لم يطالب بحقوق المحامين السليبة  وكان اللقاء كالعاده ٱنويا.
  • مصير المليون ونصف جنيها
    بقلم المحامي خالد فؤاد   سوف تسفر الأيام عن تفاصيل اللقاء العاصف الذي تم اليوم بين الممثل القانوني وبين نقيب جنوب القاهرة حول مصير المليون ونصف المثبتة في ميزانية جنوب القاهره كاشتراكات.
  • حضور بلا جدوى
    بقلم المحامي خالد فؤاد   هل يستطيع الممثل القانوني أن يلزم القضاء بأجازة قضائية فعلا حتى لا يفرض علينا العذاب في حضور بلا جدوى خلال أشهر الصيف.
ضع اعلانك هنا
فودافون داخلي
كريم سي اي بي
منتصر الزيات يكتب: المحاماة ليست جريمة.. عزت غنيم محامي تنسيقية الحريات «مظلوم» منتصر الزيات يكتب: المحاماة ليست جريمة.. عزت غنيم محامي تنسيقية الحريات «مظلوم»
عندما بدأنا العمل في حملة الدفاع عن المحامين منذ ما يزيد على العامين ونصف تقريبا اتصل بي المحامي عزت غنيم وطلب الإذن بالزيارة بما يكشف عن طيب اخلاقه وتواضعه ومسارعته لنجدة زملائه.   وفِي الموعد المحدد جاء بابتسامة تعلو وجهه وقدم لي ....
مستند يكشف خطأ قضائي فادح.. كيف أحالت النيابة «مجهول» للمحاكمة؟ مستند يكشف خطأ قضائي فادح.. كيف أحالت النيابة «مجهول» للمحاكمة؟
رصد المحامي محمد الصادق، خطأ فادح في رول إحدى الجلسات، تبين منه تحرير قضية متداولة أمام محكمة الجنايات ضد "مجهول".
وائل نجم يكتب: إنشاء نقابة للمطلقات وائل نجم يكتب: إنشاء نقابة للمطلقات
إنشاء نقابة للمطلقات، أو للأم المعيلة، أو لأى سيدة مغلوبة على أمرها، هى وأولادها بسبب الطلاق، لا يهم الأسم الحالى، لكن المهم هو عبقرية الفكرة، هو أن يولد كيان، أو صرح به أشخاص يدافعون عن هاتين الفئتين اللتين تأكلهما "تروس" ....
سابقة تاريخية.. تلميذ في «كي جي1» عمره 4 سنوات متهم في جنحة ضرب سابقة تاريخية.. تلميذ في «كي جي1» عمره 4 سنوات متهم في جنحة ضرب
قررت محكمة أحداث دمنهور برئاسة المستشار أحمد نور الهدى وعضوية المستشارين محمد درويش ومحمد غانم عدم قبول الدعوى لمحاكمة الطفل محمد سامح مدكور 4 سنوات لاتهامه بالتعدى بالضرب على زميلته بحضانة مدرسة عبد العظيم بديوي الابتدائية بحوش عيسى. وتعود وقائع القضية ....