ربع كلمة - محاماة نيوز
  • كلينتون والممثل القانوني
    بقلم المحامي خالد فؤاد   عندما حنث كلينتون اعتذر وبكى وعندما حنث الممثل القانوني بما وعد من بناء ورخاء احتفل وانتشى فكان كمن ضربنا وبكى وسبقنا وٱشتكى.
  • تكتيك الزيات
    بقلم المحامي خالد فؤاد   تكتيك جديد اتخذه الزيات في نقابة المحامين ٱمس هو المواجهة من الداخل وبهذا بدٱت المناوشات التي تسبق المعركة القادمة.
  • مهنة لا رسالة
    بقلم المحامي خالد فؤاد   دخل نقابة المحامين قرابة ٢٠٠ ألف منذ ٢٠٠٥ حتى الأن تغيرت بسببهم قيم وتقاليد العمل فٱصبحت مهنة لا رسالة.
  • أسرار ثمرات موبكو
    بقلم المحامي خالد فؤاد   لا يعلم أحد أن مصنع موبكو للأسمدة الذي تم افتتاح توسعاته أول أمس من الرئيس مملوك على الشيوع لنا وينفرد عاشور وسخى بأسرار ثمراته.
  • اللقاء الٱنوي
    بقلم المحامي خالد فؤاد   وبرغم أن الممثل القانوني كان مجتمعا اليوم مع أمين عام مجلس القضاء الٱعلي إلا أنه لم يطالب بحقوق المحامين السليبة  وكان اللقاء كالعاده ٱنويا.
  • مصير المليون ونصف جنيها
    بقلم المحامي خالد فؤاد   سوف تسفر الأيام عن تفاصيل اللقاء العاصف الذي تم اليوم بين الممثل القانوني وبين نقيب جنوب القاهرة حول مصير المليون ونصف المثبتة في ميزانية جنوب القاهره كاشتراكات.
  • حضور بلا جدوى
    بقلم المحامي خالد فؤاد   هل يستطيع الممثل القانوني أن يلزم القضاء بأجازة قضائية فعلا حتى لا يفرض علينا العذاب في حضور بلا جدوى خلال أشهر الصيف.
صورة جوجل
ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مصير قانون الإيجار القديم أمام المحكمة الدستورية مصير قانون الإيجار القديم أمام المحكمة الدستورية
تستكمل هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، نظر الدعوى التى تطالب بعدم دستورية المادة الأولى من القانون رقم 6 لسنة 97، بشأن تنظيم العلاقة بين المالك والمؤجر، وعدم دستورية المادة رقم 18 من القانون رقم 136 لسنة 1981 بشأن بعض الأحكام ....
خطف أنثى بالتحايل أو بالإكراه يعاقب عليها بالسجن المؤبد خطف أنثى بالتحايل أو بالإكراه يعاقب عليها بالسجن المؤبد
خطف أنثى بالتحايل أو بالإكراه يعاقب عليها بالسجن المؤبد . أساس ذلك ؟ وقوع جريمة من بالغ على طفل . أثره : زيادة الحد الأدنى للعقوبة المقررة للجريمة بمقدار المثل . أساس ذلك ؟ إدانة الطاعن بجريمة خطف أنثى وطفل ....
حكم نقض في قضية قتل: نأخذ بشهادة المجني عليه الذي يحتضر حكم نقض في قضية قتل: نأخذ بشهادة المجني عليه الذي يحتضر
أخذ المحكمة بأقوال المجني عليه الذي يحتضر . لا عيب . علة ذلك ؟ قعود المحكمة عن إجراء تحقيق بشأن نعي الطاعن بعدم قدرة المجني عليه على التكلم بتعقل . غير مقبول . ما دام الثابت أنه لم يطلب منها ....
كواليس إشاعة شطب الروبى ومكاوى والداخلى من جدول المحامين كواليس إشاعة شطب الروبى ومكاوى والداخلى من جدول المحامين
سمعنا كما سمعتم عن اخبار غير معقولة وغير منطقية وبالرغم من ثقتى المطلقة فى عدم صحة هذه الأنباء إلا أننى امعانا فى المصداقيه كان لزاما علينا أن نتحرى صحة ومدى دقة تلك الأنباء التى أحدثت ثورة فى جنبات غرف المحامين  فكان ....