خطة سامح عاشور لتوريط المحامين في خصومة مع قضاة مجلس الدولة - محاماة نيوز

خطة سامح عاشور لتوريط المحامين في خصومة مع قضاة مجلس الدولة

الزيارات : 3568  زائر بتاريخ : 23:12:24 22-11-2017

قالت جريدة الدستور في تقرير صحفي، إن نقيب المحامين سامح عاشور، بتورط فى خصومة جديدة مع مجلس الدولة، بسبب الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها لجنة الحوار بالنقابة يوم الإثنين الماضي، وهتف خلالها أنصاره ضد القضاة وخاصة ضد زوجة القاضي الذي أصدر حم بطلان شروط القيد في نقابة المحامين.

 

«بداية الأزمة»

وتعود البداية عندما أقام نقيب المحامين بصفته، الأسبوع الماضي، دعوى مخاصمة قيدت برقم ٨٨٩٧ لسنة ٧٢ ق ضد رئيس الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري المستشار سامي عبد الحميد عقب قيامه بإصدار أحكام بوقف تنفيذ قرار ضوابط تجديد الاشتراك 2017، مشيرًا فى دعواه إلى أنه كان عليه التنحي عن نظرها لأن القرار المطعون فيه يمس مصلحة مباشرة لنجله كما يمس مصلحة مباشرة لزوجة عضو اليمين والمستشار مراد فكرى هابيل الذي شارك فى كتابة الأحكام وما كان لهما أن يفعلا وكان عليهما التنحي وإحالة الدعوى لدائرة أخرى.

 

«تلميحات بالمحسوبية»

ورأت مصادر مطلعة داخل نقابة المحامين أن الدعوى القضائية تحمل فى طياتها تلميحات وجود محسوبية ومجاملة فى الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري، بما أثار غضب شيوخ مجلس الدولة، لافتة إلى أن الأزمة تفاقمت وزادت تعقيدًا بعدما نظمت لجنة الحوار وقفة احتجاجية يوم الإثنين الماضي، وهتف فيها المحامين ضد زوجة القاضي والقضاة بما ساهم فى زيادة الأزمة بين الطرفين.

 

«مردود قوى»

ولفتت المصادر خلال تصريحات خاصة إلى أن هناك مقاطع مصورة بالصوت والصورة بها كافة الهتافات المسيئة للقضاء المصري، وصلت فى أيدي شيوخ مجلس الدولة، مما وضع نقيب المحامين فى موقف أكثر تعقيدًا، لاسيما أن الوقفة الاحتجاجية كانت أمام القضاة بأنها وقفة رسمية من لجنة الحوار بالنقابة العامة لتأييد نقيب المحامين.

 

كما أكدت المصادر على تقدم بعض المحامين ببلاغات إلى النائب العام ضد المحامين المشاركين بالوقفة بسبب الهتافات المناهضة للقضاة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى