إضراب محامين الفيوم ينتهي باعتذار رئيس محكمة الجنايات - محاماة نيوز

إضراب محامين الفيوم ينتهي باعتذار رئيس محكمة الجنايات

الزيارات : 12918  زائر بتاريخ : 23:27:22 21-12-2016

الاعتذار العلني كان كفيلا بإنهاء أزمة شهدتها الساحة القانونية قبل أيام، فجرتها "رنة هاتف نقال" لأحد المحامين الشباب بمحافظة الفيوم، نتج عنها قرار من المستشار جنيدي الوكيل، رئيس الجنايات الدائرة الثالثة، باحتجاز المحامي داخل قفص الاتهام لحين انتهاء الجلسة والتهديد بالحبس.

 

انتفض المحامون وقررت النقابة الفرعية بالفيوم الإعلان عن إضراب عام لأعضائها والامتناع عن حضور الجلسات، تنديدًا بسوء معاملة النيابة وتضامنًا مع محامي «رنة المحمول».

 

وفي هذا الصدد قال ناصر عبد الهادي، عضو مجلس نقابة المحامين بالفيوم: إن المحامين لن يتنازلوا عن الاعتذار العلني من قبل رئيس دائرة الجنايات بالفيوم، وبالفعل تقرر تقديم اعتذاره اليوم الأربعاء، بحضور النقيب هشام الدش، وجميع أعضاء النقابة، وذلك بقاعة الجنايات.

 

أضاف عضو مجلس نقابة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه تم قبول تقديم الاعتذار العلني من جانب رئيس دائرة الجنايات، بعد تدخل عاطف رزق، رئيس الدائرة الثانية الذي تواصل مع هشام الدش، نقيب الفيوم وأعضاء مجلسه لإنهاء تلك الأزمة.

 

وعُقدت، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة بمكتب المستشار عاطف رزق، رئيس محكمة الجنايات بالفيوم، جمعت المستشار جنيدي الوكيل رئيس الدائرة الثالثة، ونقيب المحامين بالفيوم هشام الدش، وأعضاء مجلسه، وعضو مجلس النقابة العامة للمحامين عن محكمة الفيوم، لتقديم اعتذار من رئيس الدائرة الثالثة المستشار الجنيدى للمحامين.

 

وأكد المستشار جنيدي الوكيل خلال الجلسة، تقديره للمحامين بالفيوم، وأنه لم ولن يستطيع أن يوجه إهانة باللفظ أو الإشارة لهم، واستطرد: "المحامون من أصحاب المقام العالي".

 

أعقب الجلسة انتقال المستشار جنيدي الوكيل، رئيس الدائرة الثالثة جنايات، إلى قاعة الجنايات الرئيسية، اعتذر بصورة علنية أمام الكافة مؤكدًا أن المحامين بالفيوم هم أهله.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى