قبل الإعدام.. رئيس محكمة الجنايات يوجه رسالة لقاتل محامي كفر الشيخ - محاماة نيوز

قبل الإعدام.. رئيس محكمة الجنايات يوجه رسالة لقاتل محامي كفر الشيخ

الزيارات : 533  زائر بتاريخ : 11:54:47 10-11-2019

وجه رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، المستشار بهاء الدين المري، رسالة إلى المتهم بقتل جاره المحامي بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، قبل النطق بقرار إحالته للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، قال فيها: «بئسَ الجار للجار القتيلِ كُنتَ، وبئسَ النبْتُ السَّامُ في أرض هذا الجِوَارِ نبَتَّ، الجارُ وصَّى به اللهُ إحسانا، أمَّا أنتَ، ففي مَالهِ طمَعْتْ، قَتلتَهُ لتَسْرِقَ، وما أسِفْتَ».

 

وتضمنت رسالة رئيس محكمة الجنايات لقاتل المحامي: مِثلُكَ، مثلُ ذاكَ النَّبتُ، يَحِلُّ قَطعُهُ في أيِّ وقتٍ، أو اسْتئصَالُهُ في أيِّ حين، وكُلَّما عَاجَلَهُ القَطعُ قبل أن يَستَشري، أو الاسْتئصالُ قبل أن يَمتَدْ، كان ذلكَ خيرًا للناسِ، وللأرضِ التي نبَتَ فيها.

 

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ الخميس الماضي حضوريًا بإحالة أوراق تباع يقيم بمركز الرياض، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي حول عقوبة إعدامه، لاتهامه بقتل جاره المحامي عمدًا بغرض السرقة، وحددت المحكمة جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

تعود التفاصيل إلى يوم 18/ 9 / 2017، بدائرة مركز شرطة الرياض، عندما وجهت الاتهامات لـ"م.ا.ح.ي"، 32 سنة، تباع، ويقيم بقرية البشاير دائرة مركز شرطة الرياض، بقتل "زيدان إ.م.ح"، 73 سنة، محامي، عمدًا بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن مروره به وما إن رآه حتى انهال عليه ضربًا بأداة "زاوية حديدية"، كانت بحيازته، قاصدًا إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته.

 

وتبين من قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، أن القصد من الجناية ارتكاب جنحة وهي سرقة المتهم الهاتف المحمول ومبلغ نقدي مملوكين للمجني عليه، وكان ذلك ليلا في مرآب سيارة المجني عليه الملحق بمسكنه بأن تسلل إليه خلسة.

موضوعات لا تفوتك:

منفذو أحكام الإعدام يبوحون بأسرار مهنتهم.. ماذا قالوا؟

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى