أعضاء بمجلس نقابة المحامين لـ«عاشور»: تمرير الميزانية باطل - محاماة نيوز

أعضاء بمجلس نقابة المحامين لـ«عاشور»: تمرير الميزانية باطل

الزيارات : 178  زائر بتاريخ : 23:58:55 06-11-2019

تقدم 5 أعضاء بمجلس النقابة العامة للمحامين، بطلب إلى نقيب المحامين سامح عاشور، لعرض ميزانيات نقابة المحامين عن أعوام 2016 و2017 و2018 المزمع تمريرها في الجمعية العمومية المقبلة، على مجلس النقابة العامة للمحامين لممارسة اختصاصه مع مراعاة المواعيد القانونية.

 

ورفض كل من: سيد عبد الغني، أمين الصندوق المساعد، وأبوالنجا المحرزي، ومحمد إبراهيم فزاع، ومحمد عبد الوهاب، وصلاح سليمان، البنود التي ضمنها سامح عاشور في دعوته لانعقاد الجمعية العمومية للمحامين العادية المقرر لها يوم 25 نوفمبر الجاري.

 

وأكد أعضاء مجلس نقابة المحامين الموقعين على الطلب، أن قرار دعوة الجمعية العمومية العادية للانعقاد يوم الإثنين الموافق 25/11/2019 بجدول أعمال تضمن 8 بنود كما ورد بالقرار، انطوى على عوارا قانونيا يهدد مصالح جموع المحامين.

 

وأوضح الطلب أن العوار القانوني في الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية للمحامين يتمثل في: أنه جاء بالبند سادسا بجدول الأعمال اعتماد الميزانية المقدمة من مجلس النقابة العامة وصندوق المعاشات (غير مشكل حتى الآن) عن أعوام 2016 و2017 و2018.

 

وطالبوا سامح عاشور بدعوة مجلس النقابة العامة لتعين خبيرين اكتواريين وتحديد أجرهم طبقا للقانون، للنظر في الزيادة اللازمة لمعاشات المحامين طبقا للإجراءات القانونية، وبالوضع في الاعتبار ارتفاع الأسعار وكذلك ارتفاع عوائد ومدخلات نقابة المحامين في السنوات الأخيرة، والتي نرى أنه لن يقل المعاش في حده الأدنى عن 2000 جنيه وحده الأقصى عن 5 آلاف جنيه، وتشكيل لجنة الصندوق طبقا لنص المادة 177 من قانون المحاماة.

                                                                                                

وتابع الطلب: إن العوار القانوني في الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية للمحامين يتمثل في: أنه جاء بالبند سادسا بجدول الأعمال اعتماد الميزانية المقدمة من مجلس النقابة العامة وصندوق المعاشات (غير مشكل حتى الآن) عن أعوام 2016 و2017 و2018.

 

بينما ينص قانون المحاماة في المادة 126 بشأن ما تختص به الجمعيه العمومية للمحامين، في الفقرة (1) النظر فى تقرير مجلس النقابة ومراقبي الحسابات عن الحساب الختامي للنقابة عن السنة المنتهية، وإقرار الميزانية التقديرية عن السنة المقبلة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى