كيف توهم عصابات توظيف الأموال المواطنين بالاستثمار العقاري؟ - محاماة نيوز

كيف توهم عصابات توظيف الأموال المواطنين بالاستثمار العقاري؟

الزيارات : 101  زائر بتاريخ : 18:05:44 06-11-2019

أعلنت وزارة الداخلية كشف تشكيل عصابي جديد تخصص في توظيف الأموال والاستيلاء على مدخرات المواطنين، تحت مزاعم الاستثمار العقاري مقابل أرباح مالية مغرية، واستغلالهم شركات ومشروعات لإيهام المودعين.

 

وضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة رجلي أعمال كونا تشكيلا عصابيا نجح في الاستيلاء على 60 مليون جنيه من أموال المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح مالية.

 

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقت بلاغات من عدد من المواطنين، أفادت بقيام شخصان أحدهما شريك في إحدى شركات الاستشارات الهندسية والمقاولات، والثاني عضو مجلس إدارة بذات الشركة، ومقيمان بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة، بالاشترك مع آخران بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت 60 مليون جنيه بغرض توظيفها واستثمارها مٌقابل أرباح مالية.

 

إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب تحرت عن صحة الواقعة، وأثبتت قيام المتهمان بتلقي مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض توظيفها واستثمارها فى مجال التوريدات العمومية والاستثمار العقاري مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم، وانهم التزموا مع البعض بسداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهم امتنعوا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ التي استولوا عليها.

 

أكدت التحريات قيام المتهمان بترك محل إقامتهما واتخاذهما قدرا كبيرا من الحيطة والحذر، بعدم التواجد بالشركة، إلا أن الأجهزة الأمنية رصدت تواجدهما وترددهما على الشركة في الأوقات الغير رسمية.

 

تم إعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهما، وأمكن ضبطهما بمقر الشركة بمدينة الشروق، وبمواجهتهما أقرا بما هو منسوب إليهما، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

 

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى