تفسير التأديبية العليا لرفض طعون الضباط المحالين للتأديب - محاماة نيوز

تفسير التأديبية العليا لرفض طعون الضباط المحالين للتأديب

الزيارات : 118  زائر بتاريخ : 17:13:26 06-11-2019

قضت المحكمة التأديبية العليا، برفض الطعن المقدم من أحد ضباط الشرطة برتبة عقيد دكتور، على القرار الصادر من وزير الداخلية بإحالته لمجلس التأديب الابتدائي لارتكابه مخالفة، وقررت المحكمة عدم قبول الطعن شكلا لانتفاء القرار الإداري.

 

تفسير المحكمة التأديبية

المحكمة التأديبية العليا فسرت قراراها بأقضاء المحكمة الإدارية العليا، استقر بأن القرار الصادر بإحالة العامل إلى المحاكمة التأديبية هو إجراء من إجراءات الدعوى التأديبية، ولا يرقى إلى مرتبة القرار الإدارى النهائى الذى يختص القضاء الإداري بالفصل فى طلب إلغائه، مستقلاً عن الدعوى التأديبية، وهو لا ينطوى على تعديل نهائى فى المركز القانونى للموظف، فهو مجرد تمهيد للنظر فى أمر الموظف والتحقق معه لثبوت برائته أو ادانته، ومن ثم فهو ليس قرار نهائى .

 

وثبت للمحكمة، أن قرار إحالة العقيد إلى مجلس تأديب ضباط الشرطة لمحاكمته تأديبياً لما نسب إليه، لا يعد قراراً إدارياً نهائياً، مما يجوز الطعن فيه على استقلال، لأنه مجرد تمهيد للنظر فى أمر العقيد بمعرفة مجلس التأديب.

 

أقام الطعن عقيد دكتور بوزارة الداخلية، مستند على أن القرار صدر من وزير الداخلية بإحالته إلى مجلس التأديب الابتدائى لضباط الشرطة غير قانونى، وأنه ينعى على هذا القرار انعدامه لصدوره من سلطة غير مختصة .

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى