وانبطحت نقابة المحامين.. محامو مصر يتبرأون من الاعتذار في بورسعيد - محاماة نيوز

وانبطحت نقابة المحامين.. محامو مصر يتبرأون من الاعتذار في بورسعيد

الزيارات : 1710  زائر بتاريخ : 20:01:36 22-03-2018

بقلم المحامي هاني دردير

وانبطح مجلس نقابة محامين بورسعيد، وقدم اعتذار مهين للهيئة التى اعتدت على المحامين فى شخص زميلهم، وذلك بناء على تعليمات من السيد النقيب العام.

 

 لم نكن نتخيل أن يصل الأمر بمحامين بورسعيد لتقبل هذا الإجراء المهين من مجلس نقابتهم.

 

لقد حذرنا ونبهنا قبل موعد الاعتذار، وناشدنا محامين بورسعيد واحطناهم ومحامين مصر علما بوقائع هذه الأزمة، ووضعنا أنفسنا جميعا طوع إرادة محامين بورسعيد، وحينما عرضنا الموضوع على الزملاء والنقابيين وجدنا حالة استنفار ورفض تام من كل محامين مصر.

 

لا يعقل أن يجبر محام على الاعتذار عن خطأ لم يرتكبه، لمجرد أن السادة أعضاء مجلس النقابة، لم يتجرأوا على مواجهة الموقف وتحمل مسئوليتهم والدفاع عن كرامتهم، فقبل أن ننشر استعلمنا وتقصينا وتحرينا عن الواقعة، فلم يكن لنا أبدا أن ننصر أو نساند زميل مخطئ.

 

كان لا بد أن نتأكد من سلامة موقف الزميل، وعدم ارتكابه ثمة خطأ أو تقصير يحاسب عليه، وتأكدنا أن القاضى من أخطأ فى حق المحامي، وهو من أحاله للنيابة العامة بتهمة إهانة القضاء، تلك التهمة التي أصبحت سيف مسلط على رقاب كل محامين مصر . لقد أصبح السيد القاضي الذي يكيف تصرف المحامي بحسب أهوائه، ويعتبر تقييمه لتصرف المحامي لا معقب عليه فيما انتهى إليه، فلماذا إذن نتنازل عن حقوقنا ونرضى بالإهانة باعتذار مذل مهين لكل محامين مصر ونحن لم نخطئ؟.

 

سيظل هذا الاعتذار بقعة سوداء فى تاريخ كل من وقع عليه، ومن أمر واشترك وخطط ورتب له، وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أهان كرامة المحامين .

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى