المحامون في المحافظات «عاملين إيه»؟.. مفيش شهادة تحركات ولا كارنيه - محاماة نيوز

المحامون في المحافظات «عاملين إيه»؟.. مفيش شهادة تحركات ولا كارنيه

الزيارات : 2933  زائر بتاريخ : 22:29:50 25-01-2018

سادت حالة من الاستياء بين محامي محافظة المنوفية، بسبب استخراج شهادة التحركات لتمكنهم من الحصول على كارنيه نقابة المحامين.

 

موقع "صدى البلد" نقل تصريحات على لسان الزميلة المحامية شيماء العدل، قالت فيها إنه تم تخصيص موظفة بالجوازات لاستخراج الشهادة لكنها لا تعمل وتحاول تجاهل المحامين بحجة أنها لديها شغل آخر رغم التأكيدات بتخصيص عملها للمحامين فقط.

 

وأكدت، انها تقدمت في شهر أكتوبر الماضي للحصول على شهادة التحركات، لكن لم يتم استخراجها حتى الآن، ولم تتمكن من تجديد الكارنيهات للعام الحالي 2018، ولا الحصول على البطاقة العلاجية، مضيفة أن آخر ميعاد في شهر مارس وتخشى أن لا تستطيع تجديد الكارنيه.

 

محام آخر يدعى أحمد علي، صرح بأنه لا يملك الوقت للانتظار لساعات في الجوازات لاستخراج شهادة التحركات، قائلا: "عملي يقتضى قضاء الوقت الأكبر في المحكمة".

 

وأضاف، أن محامين كبار السن كانوا ينتظرون لساعات طويلة للحصول علي شهادة التحركات ولم يتمكنوا، موضحا أنه لا يستطع الذهاب إلي القاهرة ومجمع التحرير، خاصة أن هناك زحاما شديد لاستخراج الشهادة.

 

 

نقيب المحامين بالمنوفية، قال خالد راشد، أكد أن هناك مشكلة كبيرة وأزمة في وزارة الداخلية لاستخراج شهادة التحركات، حيث أن المحافظات عبارة عن أماكن تجميع فقط ولكن المراجعة والاستخراج يتم من القاهرة، وتستغرق الشهادة شهرين لاستخراجها مع وجود أخطاء بعدد من الشهادات المستخرجة، مطالبا أن يكون هناك سيستم مرتبط بالوزارة مع الجوازات لاستخراج الشهادات فورا دون وجود وقت كبير.

 

وأضاف، أن هناك اتصالا دائما مع النقابة العامة لمحاولة احتواء الأزمة، خاصة أن عددا كبيرا من المحامين تقدموا للحصول علي الشهادة منذ وقت طويل وحتى الآن لم يتمكنوا من استخراجها وبالتالي لم يتمكنوا من استخراج الكارنيهات والشهادة العلاجية.

 

المصدر هنا 

 

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى