ترتيبات جديدة لـ"الدفاع عن المحامين" برئاسة "الزيات" - محاماة نيوز

ترتيبات جديدة لـ"الدفاع عن المحامين" برئاسة "الزيات"

الزيارات : 2319  زائر بتاريخ : 19:37:30 17-12-2017

انتهى، منذ قليل، اجتماع حملة الدفاع عن المحامين، الذي استضافه النادي النهري بالعجوزة، إلى اتخاذ مقررها الحالي منتصر الزيات، الرشح السابق على منصب النقيب العام، عدة ترتيبات جديدة بعد مناقشة مؤسسيها حول أهمية الارتقاء بدورها في الدفاع عن أبناء مهنة المحاماة.

 

وساد اجتماع حملة الدفاع عن المحامين، اليوم الأحد، حالة من الإيجابية أعادت أجواء إنطلاقها الأولى من 3 سنوات، حيث حرص جميع المشاركين ضرورة تفعيل نشاط الحملة بشكل أكثر تطورا، في إطار الغرض الذي أسست من أجله، وهو الدفاع عن المحامين الذين يتعرضون لاضطهاد أو صعوبات أثناء وبسبب تأدية مهنتهم، أيا كان المانع أو الظلم سواء "سياسيا أو مهنيا أو أمنيا أو اجتماعيا".

 
بدأ الاجتماع بكلمة مؤسس الحملة منتصر الزيات، الذي أكد على ضرورة استعادة الحملة لمكانتها القديمة وأداء دورها بعيدا عن اَي تجاذبات او استقطاب، في منظومة قانونية حقوقية نقابية لا غير، وهو ما يستلزم تحقيق استقلالها حتى عن تيار اتحادنا كرامة.

 

وقال "الزيات": شرف لي أن أكون على ترويسة الحملة كمؤسس، ونترك للحملة وأعضائها مهمة تسيير دفتها في استقلال كامل، ويجرى اختيار مقررها من بين أعضائها فقط دون غيرهم، بعد مرحلة انتقالية محددة.

 
من جانبه شدد الزميل محمد هاشم، عضو حملة الدفاع عن المحامين،  على سرعة تحرك الحملة ميدانيا على الأرض دون تحديد مراحل زمنية، على أن يتم تثقيف أعضائها حقوقيا وقانونيا للتعاطي مع قضايا المحامين في كل مكان في مصر، والعمل القانوني الجاد.


واقترح الزميل وائل نجم، تولي منتصر الزيات مسئولية قيادة الحملة من جديد، لتحقيق دورها وتطوير آليات عمل الدفاع عن قضايا المحامين.

 

بينما طالب الزميل علي الفيل، سرعة التواصل مع تنسيقيات الحملة بالمحافظات، وتسمية منسق واحد فقط لكل محافظة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بعقد المحاكمة الشعبية للرئيس الأمريكي ترامب، للرد على إعلانه بأن القدس عاصمة لإسرائيل.


وتحدث الزملاء أحمد الشرقاوي، وحسين زكريا، ومحمد جاد، في نفس المضمون، مشددين على ضرورة تسريع وتيرة عمل الحملة للدفاع عن المحامين.

 

وخلال الاجتماع اتفق المشاركون على البدء فورا في دورة تثقيفية لأعضاء الحملة داخل المقر المؤقت، ٤٥ شارع عبد الخالق ثروت، على أن تكون أولى الحلقات حول (دور المحامي أمام جهات التحقيق)، التي سوف يلقيها الزميل محمد هاشم، الأسبوع القادم، فضلا عن عقد اجتماع للحملة كل أسبوعين.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى