أسباب دعوى التعويض بمليون جنيه ضد «عاشور» - محاماة نيوز

أسباب دعوى التعويض بمليون جنيه ضد «عاشور»

الزيارات : 835  زائر بتاريخ : 11:36:20 14-11-2017

تلقت محكمة جنوب القاهرة، دعوى تعويض بمليون جنيه، أقامها المحامى أسامة الششتاوي، ضد سامح عاشور، نقيب المحامين، بسبب الأضرار الناجمة عن عدم تجديد كارنيه المحاماة الخاص به لعام 2017 رغم سداد الاشتراك.

شروط قيد المحامين

ذكر «الششتاوي» في دعواه المقيدة تحت رقم 14280 لـسنة 2017 جنوب القاهرة، أن مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، أصدر قرارت تلزم محامي مصر بشروط جديدة للقيد في جدول المشتغلين بمهنة المحاماة.

أخبار نقابة المحامين

وقال مقيم الدعوى، إن مجلس النقابة ألزمنا بتقديم أوراق محددة على سبيل الحصر، وذلك عند تحديد الاشتراك السنوى، مخالفاَ بذلك نصوص مواد قانون المحاماة رقم 17 لسنة 83، وكافة تعديلات، ما دفع بعض المحامين للطعن على شروط القيد في نقابة المحامين أمام محكمة القضاء الإداري، الذي قضى ببطلان هذه الشروط.

شروط القيد فى نقابة المحامين

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما بوقف تنفيذ شروط القيد في نقابة المحامين للعام 2017، التي أقرها سامح عاشور بالمخالفة لقانون المحاماة،  شكلاَ وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه، وما يترتب على ذلك من أثار، وزيل هذا الحكم بالصيغة التنفيذية.

أخبار نقابة المحامين

وأضاف أسامة الششتاوي، أنه توجه لنقابة المحامين بهدف سداد اشتراكه السنوى، إلا أنه فوجئ برفض استلامه الاشتراك الخاص دون إبداء أسباب من النقابة، الأمر الذى دفعه لإيداع قيمة اشتراكه السنوى بخزينة محكمة قصر النيل.

كارنيه المحاماة

وطالب في دعواه بإصدار حكما ضد سامح عاشور، يلزمه بسداد مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض النهائي، لما أصابه من أضرار مادية ومعنويةبسبب عدم إصدار كارنيه المحاماة الخاص به.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى