«ارحمنا.. وارحل».. رسالة المحامين لسامح عاشور - محاماة نيوز

«ارحمنا.. وارحل».. رسالة المحامين لسامح عاشور

الزيارات : 3492  زائر بتاريخ : 12:52:47 06-09-2017

عدد من الأزمات تشهدها نقابة المحامين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد صدور آخر قرار، والذي أثار جدلًا واسعًا بخصوص تجديد القيد بالنقابة، وتعقيد شروطها، والتي حالت دون تجديد أكثر من نصف الأعضاء، بواقع 130 ألف محامٍ من أصل 600 ألف تقريبًا.

 

واحتدت الأزمة عقب صدور قرار بوقف تنفيذ قرار هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، الذي أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم نهائي وبات - غير قابل للطعن - بتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان شروط تجديد القيد الأخيرة بنقابة المحامين، الأمر الذي عزفت النقابة عن تنفيذه.

 

يرى مرتضي عاطف، محامِ بالنقض، أن هذه التعقيدات سليمة وفي صالح المشتغلين، خاصة أن هناك عددا كبيرا من المقيدين بالنقابة يحصلون على خدماتها غير مشتغلين بالمحاماة، منهم من يعمل في مهن أخرى، ومنهم من يسكن خارج البلاد، وبالتالي كانت هناك ضرورة لتقنين أعداد المحامين المشتغلين، حتى لا يحصل أفراد على حقوق غيرهم ممن يعملون بها بالفعل.

 

بينما هاجم أحمد صالح، قرار تجديد القيد، لأن حالة البلد في الفترة الأخيرة مؤسفة، ولا يوجد عدد كبير من القضايا، قائلًا: "في محامين مش بيجيلهم شغل وفيه محامون لم يحصلوا على قضايا منذ فترة، وليس لديهم سبيل دخل آخر"، وبالتالي فإن النقابة تعاقبهم لعدم عملهم وتحرمهم حقهم الذي يكفله القانون، خاصة بعد صدور حكم قضائي ببطلان القرار، وهو ما لا يعتبره نقيب المحامين سامح عاشور.

 

"ارحمنا وارحم نفسك وامشي".. في استياء شديد من قبل أحد المحامين المشتغلين، وجه كلمات حادة لنقيب المحامين سامح عاشور، فإنه يرى من وجهة نظرة أن النقابة في تدهور مستمر منذ تولية، وأن هناك العديد من علامات الاستفهام على أدائه.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى