د.وليد المغني: كتيب دستوري وقانوني لدعم القانون الموحد - محاماة نيوز

د.وليد المغني: كتيب دستوري وقانوني لدعم القانون الموحد

الزيارات : 4735  زائر بتاريخ : 19:19:43 13-08-2017

 

قال الدكتور وليد المغني، أحد محامي الهيئات العامة، إن خضوع جميع محامي الشخصيات الاعتبارية العامة بالدولة لقانونين اثنيين مختلفين مخالفة دستورية جسيمة، وزريعة واقعية لعرقلة عملية الإصلاح الحقيقي، التي يأتي في مقدمة أولوياتها وضع آليات تشريعية لمكافحة الفساد وحماية الملكية العامة للشعب.

 

وأكد "المغني" على أنهم بصدد إعداد بحثا دستوريا وقانونيا متكاملا عن أهمية استقلال "محامو الدولة بالهيئات العامة" عن السلطة التنفيذية، من أجل حماية غالبية الأموال العامة المملوكة للشعب المصري.

 

وأوضح أن هذا البحث سيكون عبارة عن "كتيب" يحتوي على شرح مبسط ووافي وموجز عن قضية استقلال محامي الهيئات العامة، بهدف توضيح الدور الذي يقوموا به "حماة المال العام"، فضلا عن أهمية استقلالهم عن تبعية رؤساء الجهات الإدارية، وكذا سرد الأسانيد الدستورية التي تبرهن حقهم في مساواتهم بأقرانهم أعضاء هيئة قضايا الدولة.

 

كما أضاف "المغني" أن "الكُتيب" يعد أول بحث دستوري وأكاديمي يدعم حقهم في "الاستقلال"، وأنهم سيقومون بتدعيمه بأراء الفقهاء الدستوريين الأكاديميين بكليات الحقوق، فضلا عن تدعيمه بالأحكام القضائية والمواثيق الدولية التي تلزم الدولة بمكافحة الفساد، وتفعيل سيادة القانون، فضلا عن ذلك سيتم إرفاق نسخة من مشروع القانون الموحد لمحامي الشخصيات الاعتبارية العامة ضمن محتويات الكتيب.

 

وأشار إلى أن هذا الكتيب سيتم طبعه في دار نشر علمية، ثم توزيعه على مسئولي سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية، فضلا عن توزيعه على كافة مسئولي الأعلام والشخصيات العامة والنقابية والحزبية، بشكل موسع لدعم حقهم في الاستقلال والمساواة أقرانهم أعضاء هيئة قضايا الدولة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى