محاميو تونس يواصلون رفضهم للضريبة الجديدة - محاماة نيوز

محاميو تونس يواصلون رفضهم للضريبة الجديدة

الزيارات : 452  زائر بتاريخ : 13:54:10 02-11-2016

 
شهدت اللجنة المالية التونسية حضوراً مكثفاً للمحامين النواب في إطار شرح موقف زملائهم الرافض للضريبة الجديدة "غير الدستورية وغير العادلة" المفروضة عليهم، بحسب ما يؤكدون.

وفي جلسة مطولة شهدتها اللجنة يوم أمس، قدمت عمادة المحامين جميع اعتراضاتها على المشروع والمتمثلة في آليات فرض الضريبة وانعدام العدالة الجبائية في حق المحامين.


واعتبر عميد المحامين عامر المحرزي في حديث له، اليوم، أن الجلسة كانت مثمرة ونجح الوفد في تقديم جميع الحجج لإقناع النواب بأن المشروع غير دستوري. وأضاف المحرزي أن النقاش كان ثريا وعزز قناعة النواب بأن مشروع قانون المالية الجديد يمثل مظلمة للمحامين. 


وشدد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين في تصريح له، اليوم، على أن العمادة قدمت بدائل جدية تتمثل في إقرار إجراءات خاصة بالمحامي الشاب، باعتباره الحلقة الأضعف في المحاماة بحيث يتمتع بضمانات جبائية، إضافة إلى إدراج المحامين غير المنضوين تحت نظام الجباية وتسوية وضعياتهم. 


إلا أن الأمر لن ينتهي عند هذا الحد، ولا سيما إثر دعوة المحامين النواب لعمادتهم للتوجه نحو وزارة المال لتعميق النقاش معها حول المسألة، لأنها لا تطرح إشكالا لدى البرلمان وتعتبرها اللجنة المالية قضية عادلة. 


وقد اعتبرت المحامية والنائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو أن الحكومة قصدت نقل المعركة حول الإصلاحات الضريبية إلى معركة قطاعية وإبعادها عنها، وعن مناقشة خياراتها، مشددة على أنها أدخلت البلاد في "حرب قطاعية"، كما انتقدت ضعف حجج المحامين وقدرتهم على الإقناع رغم سداد مقترحهم ورأيهم. 


وارتأت عبو في حديثها أنه من الواجب التوضيح للرأي العام بأن المحامين لم يرفضوا أداء الضريبة كما يشاع، وإنما لديهم تحفظاتهم على آليات تتبعها واستخلاصها.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى