عقوبة للمحامين الذين يتحدثون عن القضاة على "فيس بوك" - محاماة نيوز

عقوبة للمحامين الذين يتحدثون عن القضاة على "فيس بوك"

الزيارات : 17492  زائر بتاريخ : 03:19:51 02-11-2016

أصدر نقيب المحامين السوريين، نزار السكيف، تعميمًا يقضي بمحاسبة المحامين الذين يتعرضون لزملائهم أو للقضاة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وقال السكيف في تصريح نقلته جريدة الوطن المقربة من النظام السوري، إن أي محام يرتكب هذا الفعل يلاحق مسلكيًا باعتبار أن هذه الصفحات ليست محلًا للتعرض للقضاء.

 

وكان عدد من المحامين نشروا عبر صفحاتهم الخاصة في “فيس بوك” منشورات تحدثوا فيها عن عدم احترام القضاة لهم في قصور العدل.

 

السكيف أوضح أن أي محام لديه شكوى ضد أي محام آخر، عليه تقديم شكواه بشكل خطي إلى النقابة أو إدارة التفتيش القضائي وليس عبر صفحات “فيس بوك”.

 

القرار لاقى موجة من الغضب من قبل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قالوا “لو أن القضاة يقومون بواجبهم على أكمل وجه لما تحدث أحد عليهم”.

 

واعتبروا أن مؤسسة القضاء هي من أكثر المؤسسات فسادًا في سوريا، في حين رأى البعض أن القرار هو “منع المحامين من التعبير عن رأيهم عبر صفحاتهم الشخصية”.

 

وكان السكيف كشف في أيلول الماضي، أن النقابة تحاسب محامين زوروا وكالات، موضحًا أن النقابة ستتخذ بحقهم عقوبات رادعة بما في ذلك فصلهم من النقابة.

 

وكان سكيف أوضح، في أيار الماضي للصحيفة، أن عدد المحامين المنتسبين إلى النقابة يصل إلى 28 ألف محام في مختلف المحافظات، ثمانية آلاف منهم تم شطبهم إداريًا لمخالفتهم القوانين والأنظمة، إضافة إلى مغادرة البعض منهم البلاد دون إذن.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى