للمحامين.. كيف تحصل على «شقة» في مشروع الإسكان الاجتماعي؟ - محاماة نيوز

للمحامين.. كيف تحصل على «شقة» في مشروع الإسكان الاجتماعي؟

الزيارات : 55453  زائر بتاريخ : 14:34:26 17-09-2016

أعلنت نقابة المحامين عن طرح عدد من الوحدات السكنية لأعضاءها ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي، وفيما يلي ينشر "محاماة نيوز" شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لهذا العام.

 

وتمثلت الشروط في الأتي:

– أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 45 سنة في بداية مدة الحجز.

– يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

– أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وأن لا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

– أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

– ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حال المخالفة يكون مسؤولا جنائيا ومدنيا، ويعاقب طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي وتصل العقوبة إلى الغرامة أو الحبس.

 

ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته.

 

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكاستلام.ثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات، وعدم امتلاك (الزوج / الزوجة / الولاد القصر) أي وحدة سكنية، وأن لا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– يحظر التصرف في الوحدة السكنية بالبيع أو التنازل على أي نحو قبل مرور 7 سنوات من الاستلام، وفي تلك الحالة يتم رد مبلغ الـ 25 ألف جنيه دعم من الدولة.

 

امكان المشروع
بواسطة : محمد يوم : 14-11-2016 الساعه: 10:54  مساء
لو سمحت عايزين نعرف الامكان اللي هيتنفذ فيها المشروع السكني ده في الاسكندريةوعايزين نعرف نظام الدفع هيبقي ازاي والمبلغ اللي في الاول هيبقي كام وكل حاجه