البرلمان يحظر جمع بيانات الأطفال إلا بعد موافقة ولي الأمر - محاماة نيوز

البرلمان يحظر جمع بيانات الأطفال إلا بعد موافقة ولي الأمر

الزيارات : 94  زائر بتاريخ : 17:14:05 03-11-2019

أقر مجلس النواب، اليوم الأحد، المواد الخاصة بحظر جمع بيانات الأطفال إلا بعد موافقة أولياء الأمور، وذلك ضمن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المقدمة من مجلس الوزراء.

 

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موافقة المجلس على مواد الباب السابع من مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المقدم من الحكومة ويضم المواد 12و13، المنظمة تداول المعلومات الخاصة بالأطفال.

                                  

وتحظر المواد جمع أو نقل أو تخزين أو حفظ أو معالجة بيانات شخصية حساسة أو إتاحتها إلا بترخيص من المركز، وفى جميع الأحوال يلزم الحصول على موافقة كتابية وصريحة من الشخص المعنى، وفى حالة بيانات الأطفال يلزم موافقة ولى الأمر.

 

 

وجاء نص المواد كما يلى:

مادة (12)

 يُحظر على المتحكم أو المعالج سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا جمع أو نقل أو تخزين أو حفظ أو معالجة بيانات شخصية حساسة أو إتاحتها إلا بترخيص من المركز، وفى جميع الأحوال يلزم الحصول على موافقة كتابية وصريحة من الشخص المعنى.

وفي حالة بيانات الأطفال يلزم موافقة ولى الأمر.

ويجب ألا تكون مشاركة الطفل فى لعبة، أو مسابقة، أو أى نشاط أخر، مشروطة بتقديم بيانات شخصية للطفل تزيد على ما هو ضرورى للمشاركة فى ذلك.

وذلك كله وفقاً للمعايير والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

 

مادة (13)

فضلاً عن الالتزامات الواردة بالمادة (9) من هذا القانون.

يلتزم مسئول حماية البيانات الشخصية وتابعوه لدى المتحكم أو المعالج باستيفاء السياسات والإجراءات التأمينية اللازمة لعدم خرق أو انتهاك البيانات الشخصية الحساسة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى