إضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا عبر موقع وزارة التموين - محاماة نيوز

إضافة المواليد على بطاقات التموين إلكترونيًا عبر موقع وزارة التموين

الزيارات : 1692  زائر بتاريخ : 07:29:03 17-07-2018

شدد وزير التموين الدكتور “على المصليحي” على أصحاب البطاقات التموينية بضرورة الذهاب إلى مكاتب التموين وذلك من أجل إتمام إجراءات إضافة المواليد وتحويل البطاقات الورقية إلى أخري ذكية، فضلا عن إضافة المواليد الجديدة من خلال الموقع الرسمي لموقع الوزارة “دعم مصر” على شبكة الإنترنت، وقد أوضح سيادته على أن الدولة تسعى كثيرًا إلى وصول الدعم إلى الأشخاص المستحقين في كل مكان في الدولة تحديدًا الأماكن الذي يصعب إليها الوصول، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في صرف الدعم.

 

وكانت وزارة الإنتاج الحربي قد قامت بحذف الأشخاص الغير مستحقين للحصول على الدعم، فضلا عن فصل الوفيات من البطاقات التموينية واستبدالها بالمواليد الجديدة، والتي صرح وكيل وزارة التموين، محمود عبد العزيز، مشيرا إلى العمر المسموح بإضافته إلى البطاقة التموينية، مؤكدا أنها من سن عامين وحتى ستة عشر عاما.

 

الطريقة الصحيحة لإضافة المواليد الجديدة إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر، والذي يساهم في تيسير عمليات التسجيل وإضافة المواليد على بطاقة التموين.

 

 

الأوراق اللازمة لإضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين

أما عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة إلى البطاقات التموينية، فهي كما كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كالتالي:

 

صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.

إيصال جديد للكهرباء.

صور شهادات ميلاد للأفراد المراد إضافتهم.

صورة شخصية لمالك البطاقة.

صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم.

خطوات إضافة المواليد الجديدة عبر موقع دعم مصر

أما عن خطوات إضافة المواليد عن طريق شبكة الإنترنت من خلال موقع دعم مصر فسوف نقوم بعرض كافة الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم إضافة المواليد على بطاقات التموين.

 

زيارة موقع دعم مصر.

إدخال رقم بطاقتك الذكية وتحديد محافظتك، ومن ثم إدخال الحروف التي تظهر في الصورة أمامك في المكان المخصص لها بشكل صحيح.

تحديد الأفراد المقيدين بالبطاقة وكتابة الرقم القومي الخاص بكل منهم، ومن ثم الضغط على تحديث البيانات.

يقوم الموقع بعدها بتوجيهك إلى صفحة جديدة لاستكمال البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.

كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.

ينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.

تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ.

بالفيديو إرشادات استكمال بيانات بطاقة التموين

الفيديو التالي يوضح لكم كيفية الدخول إلى موقع دعم مصر والتعامل مع موقع دعم مصر من موقع وزارة التموين المخصص لبطاقات التموين من أجل صرف الدعم وفرق العيش للأسر المصرية.

 

 

موعد إضافة المواليد في بطاقة التموين

وأضاف بركات مؤكدا أنه طلما أصدرت الوزارة قرار بحذف الوفيات من البطاقات ومنع الدعم لهم، فينبغي إضافة المواليد الجديدة، مشيرا أن لا ذنب للبسطاء والفقراء للحرمان من قيمة الدعم الموجه لأطفال، وخاصة وأن المواطنين يترقبون تلك الفترة للحصول على العون والدعم المقدم للصغار والمواليد الجدد كما وعدت.

 

وصرح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، مشيرا إلى مجهودات الوزارة، والتي تبذل قصاري جهدها لتنقية المنظومة وحذف الغير مستحقين للدعم، كما تعمل جاهدة على توفير الميزانية التي تتناسب مع الأفراد الجديدة التي سيتم إضافتها على البطاقات، على أن يتم فتح أبواب إضافة المواليد فور انتهاء الوزارة من توفير هذه الميزانية مباشرة.

 

رابط الاستعلام عن البطاقات التالفة وبدل الفاقد

وقد خصصت الوزارة رابط رسمي للاستعلام عن البطاقات التالفة والبطاقات البدل الفاقد وللدخول اضغط هنا.

 

ويمكن من خلال الرابط السابق ذكره الاستعلام عن البطاقات التالفة أو الذي يتم تجديدها، ومن ثم الذهاب لاستلامها من خلال أقرب مكتب تابع للمنطقة التي تقطن بها، وفي حالة تواجد أي روابط أخرى سوف نقوم بحديث المقال على الفور، فقط قم بتسجيل رابط المقال على الأجهزة التابعة لكم ومتابعتنا بشكل استمراري.

 

تحديث.. أعلن اليوم الثلاثاء 3 يوليو من خلال مجلس الوزراء اليوم أن الحكومة تعمل بشكل دائم على توفير كافة الدعم من أجل المواطنين، والحرص على وصول الدعم إلى مستحقيه في الأماكن البعيدة والذي يصعب إليها الوصول، وأكد على أن الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من يوم 1 يوليو 2018 وحتى 1 أكتوبر 2018، ولمدة ثلاثة أشهر متتالية.

 

وذلك في إطار توفير رئيس الوزراء جميع الموارد والخدمات والسلع الغذائية في كل مكان في الدولة، بالإضافة إلى توفير المنافذ الخاصة بالوزارة مثل منافذ جمعيتي أو منافذ الجيش المتنقلة هدفًا بتوفير الدعم وتوصيله إلى كل الفئات المستحقة، وذلك من أجل توفير كافة السلع والمنتجات بأقل الأسعار وأعلى جودة من أجل المواطنين وأصحاب الدخل القليل.

 

وأكد الوزير أنه على هامش الاجتماع المنعقد مع قيادات الوزارة ومديري المديريات بالإضافة إلى رؤساء مكاتب التموين، على أن إضافة المواليد سوف تطلب تواجد العديد من الضوابط والإجراءات التي يتم من خلالها تخصيص الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى عمل التجهيزات اللازمة من أجل سحب الدعم من الأشخاص الغير مستحقه، وذلك حفاظًا على حقوق المواطن الذي يستحق الدعم من خلال منظومة التموين.

 

صرحت مصادر داخل وزارة التموين على أن بداية إدخال المواليد الجدد على بطاقات التموين سوف يبدأ في شهر أغسطس القادم، سعيًا منها لتحقيق مبدأ العدالة وإعطاء كل فرد حقه في منظومة الدعم، وذلك بعد الانتهاء من فرز البطاقات، وسوف يتم صرف الدعم بحد أقصى شهرين من إدخال الأطفال، ويجب على جميع المواطنين سرعة إحضار الأوراق المطلوبة من أجل استكمال كافة الإجراءات اللازمة من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى