خالد عبده غنيم يكتب: رب ضارة نافعة - محاماة نيوز

خالد عبده غنيم يكتب: رب ضارة نافعة

بقلم : خالد عبده غنيم الزيارات : 155  زائر بتاريخ : 10-11-2019

منذ أن علمت بخبر إحالتي إلى المحاكمة التأديبية بشكوى مقدمة من ثلاثة أعضاء بمجلس نقابة المحامين، هم كل من عبد الجواد أحمد، وأبو بكر الضوه، ومصطفى البنان، وفحواها أني دائم الإساءة لنقيب المحامين ومجلس النقابة، وأنى أثير الفتنة بين المحامين والداخلية، وذلك فى أعقاب أزمة محامي المحلة التى انتفض لها كل محام حر.

 

انهالت علي المؤازرة والمساندة والتضامن.. بشكل لم أكن اتوقعه أو يتوقعه أحد حتى من قاموا بتلك الفعلة أنفسهم.

 

«المحامين» تحيل خالد غنيم للتأديب بسبب انفعاله بعد الاعتداء الوحشي على محام المحلة

 

وجدت لأول مرة أصحاب صفات نقابية يعلنون على صفحاتهم تضامنهم معي، ويتصل بى آخرون ليخبروني بوقوفهم أمامي وليس خلفي ورغبتهم أن ينضموا إلى فريق الدفاع عني.

 

ناهيك عن كم الاتصالات التي أتت إلي من جميع أنحاء مصر من زملاء محامين يعلنون لي أنهم معي، وأنهم قبلي وأنهم أصحاب القضية، حتى أنني وجدت اتصالات من خارج القطر المصري من زملاء يحبون المهنة ويخافون ويغيرون عليها.

 

شعرت وقتها برضاء نفسي لم أشعر به من قبل، وكأنهم أرادوا أن يحاكمونى فأراد الله لى أمر آخر بأن يتوجوا كل مواقفي السابقة.

 

ولأنني كنت دائما أفعل ما أفعله ابتغاء مرضات الله، فلقد كنت أجوب مصر شرقا وغربا فى أزمات زملاء قد أكون لا أعرفهم شخصيا أو يعرفونني، وفي هذه الرحلة كان معي زملاء أخوة يشاركوني ويشدون من أزري، ويتسابقون معى إلى نصرة الزملاء ولا أخفيكم سرا فكنت دائما اتوقع أن يحدث معي بسبب هذه المواقف أكثر من ذلك بكثير.

 

حتى أنني فى بعض الأزمات كنت أجهز شنطة ملابسي واستعد لما هو أصعب وكنت أوصى زوجتى بأولادي، وأن تعلمهم وتخبرهم أن أي شئ قد يحدث لى هو بسبب مواقفي وليس لسبب أخلاقي أو مهني، بل إن كل هذه المشاكل تحل فورا لو نطق لساني بكلمة هم يريدونها حتى لو كانت من وراء قلبي.

 

ويشهد الله انى ما فعلت شئ يوما لأجرح أو أهين به أحد بعينه، وأن كل ما اكتبه لله ودفاعا عن مهنتي، ولذلك وجدت التفاف غير طبيعي من كل الناس حولي، وأكرر كل الناس.

 

لذلك شعرت بأن الله له حكمة أن أعلم من يحبني ووقف بجانبي، ومن لم يخشى إلا الله وسارع بإعلان تضامنه ولم يخاف على كرسيه النقابي أو بطش الباطشين، وحقا تأكدت أن في كل محنة منحة، وأن هناك دائما أمل.

موضوعات متعلقة:

المحامي خالد غنيم يرد على إحالته للتأديب بسبب دفاعه عن محام المحلة

 

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى