نقيب الشباب يكتب: أسباب تراجع هيبة المحامين - محاماة نيوز

نقيب الشباب يكتب: أسباب تراجع هيبة المحامين

بقلم : علاء علام الزيارات : 909  زائر بتاريخ : 19-12-2016

 

تتابعا للأحداث و سيرا في ذات السياق نستكمل في هذا المقال ما بدأناه سوبا في سلسلة مقالات تتحدث عن أسباب تراجع هيبة مهنة المحاماه في عيون العامة.

 

اليوم نتحدث عن سببا في المحامين و ليس مجلس النقابة لأن من وجهة نظري أن احد اهم أسباب ذلك التراجع أن بعض المحامون لا يحسنون معاملة أساتذتهم الكبار أو الزملاء و لا يحسنون الحديث عن زملاءهم مع الموكلين الذين يتعاملون معهم و قد سبق أن كان موكلا لدي زميل لنا و لا أذكر الا مساوئ قراراته و اجراءاته تقليلا من شأنه و إثباتا اننا أقوي و أشطر منه.

 

أعتقد ان تصرف كهذا لا يمكن أن يكون سببا في زيادة رزقك او خسارة ذلك الزميل الذي أسأت إليه لكسب بعض القضايا و الموكلين و إغتبته و أسأت إليه بلا داعي او هدف او مصلحه لأن الموكل في الحقيقة حين أخبرته ذلك عن زميلك كان في مكتبك لانه أتخذ قرارا أن يغير زميلك بك ولأن الرزق مقسوم مهما حاولت ان تفعل.

 

إن الحياة كجبل جليدي غدا يذوب و يلقي عليك ما ألقيته به، فقل خيرا عن زميلك يقول عنك خيرا، لا تناديه إلا بما يسعده ويعلي شأنه ويعلي قيمة المحاماه والمحامين.

 

هذه سلوكيات القضاة والنيابة مع بعضهم البعض، رغم حقيقة أن المحامي كان لقبه باشا والقاضي أفندي أو بيه، هكذا كنا حين كنا نحب و نحترم و نقدر زملائنا.

المحاماه عشق .. المحاماه إيمان .. المحاماه هيبة

  علاء علام

عضو شباب المنوفية

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى